بتنظيم من الاتحاد العام  لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي جاءت  زيارة أمين عام غرفة التجارة العربية النمساوية مضر الخوجة إلى طرابلس لغرض الاطمئنان على استقرار السوق الليبي، وربط العلاقة الثنائية بين البلدين.

و قال خوجة خلال لقائه أمس في طرابلس وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، إن زيارته إلى ليبيا ولقاءه مع المسؤولين تأتي في إطار نقل رغبة الشركات النمساوية التي لديها مشاريع استثمارية في ليبيا في العودة لاستئناف العمل في هذه المشاريع، خاصة تلك المتعلقة بالبناء والتشييد والنفط والغاز ، مضيفا أن الشركات النمساوية بمختلف تخصصاتها لديها اهتمام كبير بالسوق الليبي، وأن رسائل الطمأنة التي تتلقاها حول الاستقرار الأمني أكدت هذه الرغبة، وأنها بصدد التباحث لإمكانية العودة إلى العمل في ليبيا .

وقد وجه أمين عام غرفة التجارة العربية النمساوية مضر الخوجة دعوة رسمية إلى ليبيا للحضور كضيف شرف في المؤتمر العربي النمساوي التاسع، الذي سيعقد خلال الفترة القادمة.

كما ناقش المفوض بوزارة الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق الوطني، ناصر فضل الله الدرسي، مع أمين عام غرفة التجارة العربية النمساوية، مضر الخوجة، تأسيس منتدى للتواصل الدائم بين ليبيا والنمسا عن طريق الاتحاد العام الليبي لغرف التجارة والصناعة والزراعة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدرسي مع أمين عام غرفة التجارة العربية النمساوية، مضر الخوجة، بمقر وزارة الاقتصاد والصناعة في العاصمة طرابلس، الثلاثاء، بحضور أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة المهندس محمد الرعيض، ومدير إدارة التجارية الخارجية والتعاون الدولي الدكتور أحمد العكاري.

وأكد أن الخوجة ناقش خلال اجتماعه مع المفوض بوزارة الاقتصاد والصناعة ناصر الدرسي، دور الاقتصاديين والغرف التجارية في ربط وتعزيز العلاقات بين البلدين وتنظيم الأحداث التجارية والاجتماعات الدورية على المستوى العالمي.

واقترح الخوجة تنظيم دورات تدريبية للطلاب الليبيين في مختلف المجالات، وتنشيط عمليات الاستيراد بين ليبيا والنمسا.

وقدمت النمسا دعوة للمفوض بوزارة الاقتصاد ناصر الدرسي، وأمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض لزيارة النمسا والاطلاع عن قرب على دور المجال الاقتصادي والصناعي وآلية المشاركة بين البلدين، وحضور المؤتمر التاسع العربي النمساوي بالتزامن مع مؤتمر «الليونيدو».

وقد اجتمع أمين عام غرف التجارة العربية النمساوية بعدد من رجال الاعمال الليبيين بمقر الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي وتباحث الحاضرون رؤية مستقبلية في السوق الليبي وكيفية التواصل مع رجال الاعمال في دولة النمسا .

التعليقات معطلة.