استقبل رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة السيد “محمد الرعيض” القائم بأعمال السفير الصيني السيد “ليو جيان” والوفد المرافق له في مقر الاتحاد بطرابلس.

وخلال اجتماع تخلل الزيارة أعرب القائم بأعمال السفير الصيني عن اهتمام بلاده الكبير بتعزيز التجارة والاستثمار في ليبيا، مثمنا دور الاتحاد العام للغرف في العمل على تهيئة الظروف لرفع معدلات التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد العام للغرف بالعلاقات الثنائية بين ليبيا والصين مؤكدا على أن الصين تُعد وجهة هامة لرجال الأعمال والمستثمرين والتجار الليبيين، ما يُحتم تعزيز التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة لرجال أعمال البلدين، كما أشار إلى الفرص الواعدة التي تتيحها ليبيا للشركات والمستثمرين الصينيين في مجالات متنوعة مثل البنية التحتية والنفط والغاز والصناعات التحويلية والزراعة وغيرها، وأعرب عن جاهزية الاتحاد العام للغرف للعمل على توفير بيئة أعمال مشجعة للشركات الصينية تمكنها من العودة السريعة لليبيا.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، وتعزيز التجارة المشتركة وتوطيد الروابط الاقتصادية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق جهود الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة لتعزيز العلاقات الدولية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

التعليقات معطلة.